إختر عدداً من الأرشيف  
العرب

الشيخ محمد بن راشد حدد وقتاً واحداً لرفع علم الدولة في كل الجهات الاتحادية إيذاناً بالاحتفال به
الشيخ محمد بن زايد: علم الامارات رمز وحدتنا نستمد منه قيم التضحية والبناء والعمل
هذا اليوم يذكّرنا بتاريخنا المضيء ونقف فيه قلباً واحداً وراء القيادة الحكيمة
دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس وزراء الامارات حاكم دبي، الاماراتيين الى الاحتفال بيوم العلم تزامناً مع ذكرى تولي رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد الحكم. واعتبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن علم الدولة هو رمز وحدتنا ومنعتنا وقوتنا، وسيظل شامخاً، نتذكر فيه تاريخنا المضيء ونقف قلباً واحداً خلف القيادة الحكيمة.

وعلى وقع دعوة الشيخ محمد بن راشد وتحديده وقتاً واحداً لرفع العلم الإماراتي في كل الجهات الاتحادية، احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة ب يوم العلم، وهو مناسبة وطنية يتم خلالها رفع علم الدولة تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون، بالتزامن مع ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة دولة الإمارات.
ويوم العلم مناسبة لتعزيز مشاعر الوحدة بين أبناء الإمارات، والشعور بالانتماء إلى الوطن من خلال ترسيخ صورة الإمارات في مشهد يعكس مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.
ويجسد علم الدولة طموحات شعب الإمارات وآماله، خاصة أنه الرفيق اليومي لهم ولجميع المقيمين على أرض الإمارات، لا سيما الطلاب الذين يحيون العلم صباح كل يوم، احتراماً وتقديراً للدولة ودورها البنّاء في خلق أجيال قادرة عن رفد الوطن بالإنجازات والإبداعات.
وجاء الاحتفال في اعقاب دعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كل الجهات الاتحادية والجهات التابعة لها، الى مشاركة وطنية واسعة، برفع علم الدولة على السارية في وقت واحد.
واكد الشيوخ والوزراء والمسؤولون ان هذه المناسبة هي ترجمة واضحة لقيم الولاء لكل مواطن يعيش تحت سماء دولة الامارات العربية المتحدة، مؤكدين ان هذه المناسبة ذكرى متجددة لعطاء الوطن والقيادة والشعب، التي جعلت من دولة الامارات نموذجا وحدويا ناجحا، شق طريقه بعزم واصرار وسط متغيرات اقليمية ودولية.

وقال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن علم دولة الامارات، رمز وحدتنا ومنعتنا وقوتنا سيظل شامخا عاليا نستمد منه قيم التضحية والبناء والعمل. وأشار أنه في يوم العلم نستحضر جهود المؤسسين الاوائل وتضحياتهم في بناء وطن موحّد شُيد على مبادئ الخير والتسامح والمحبة. يوم العلم هو يوم العزة والفخر والهوية الوطنية، وهو مناسبة نتذكر فيها تاريخنا المضيء ونعلن وقوفنا على قلب واحد وراء القيادة الحكيمة.
وتابع: في يوم العلم تتجدد مشاعر الولاء والانتماء لوطن نتشارك جميعاً في خيراته، بقدر ما نسهم معاً في رفع رايته وصونه وحفظ مكتسباته، مستطردا: نتوقف في يوم العلم عند تضحيات شهدائنا الذين سطروا بدمائهم الغالية أعظم ملاحم الولاء والإيثار ليواصل وطننا مسيرته نحو المجد.
وكان ديوان ولي عهد أبوظبي قد احتفل بيوم العلم حيث تم رفع العلم في ساحة الديوان. وبهذه المناسبة، رفع جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي علم دولة الإمارات العربية المتحدة في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا وسط عزف السلام الوطني بمشاركة مديري الإدارات والأقسام والموظفين في ديوان ولي عهد أبوظبي.

توجيهات أم الامارات
ووصفت الريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الاحتفال بيوم العلم بأنه تعبير عن انجاز حضاري حققته الدولة بفضل الله ثم بقيادتها الرشيدة التي تقود البلاد من مرحلة الى مرحلة أكثر تقدما في الميادين كافة.
وقالت الفلاسي بهذه المناسبة إن هذا اليوم الأغر يعد مناسبة لتجديد الولاء للقيادة الحكيمة ومسيرة الوطن وتجديد العزم ومضاعفة الجهود والعمل ليبقى هذا الوطن منارة تضيء نورا وتقدماً وحضارة لا تعرف الحدود ولا المستحيل.
وأشارت إلى أن الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الامارات رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة وجهت المجلس بالمشاركة في هذا الاحتفال الوطني، الذي يشارك فيه جميع ابناء الوطن خاصة الام والطفل لتؤكد أنها متواجدة في كل المناسبات الوطنية ومشاركة في مسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها البلاد في جميع المجالات.
وقد احتفل المجلس الاعلى للامومة والطفولة في أبوظبي بهذه المناسبة برفع العلم أمام مبناه تأكيداً على التفاف شعب الإمارات وقيادته الرشيدة حول علم دولة الإمارات العربية المتحدة. وشارك العاملون في المجلس برئاسة الفلاسي برفع علم الامارات على سارية المبنى، من منطلق المشاركة في هذا اليوم الرمز، في اطار الدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله للاحتفاء ب يوم العلم ورفع علم الإمارات على كل المؤسسات والمنازل في الدولة حيث رفرف علم الإمارات عالياً وامتلأت النفوس بمشاعر الفخر والاعتزاز .
وقالت الفلاسي إنه من دواعي سرورنا أن نلتقي اليوم للاحتفاء ب يوم العلم وذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم وإنّ هذه المناسبة فرصة ثمينة لغرس معاني وقيم عَلم الإمارات في نفوس أطفالنا وهي رمز العزة والشموخ ووحدة أبناء الدولة.

رمز الوحدة والهوية
وكان الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اعلن ان احتفالنا اليوم برفع علم الدولة يمثل رمزا للوحدة والهوية الوطنية والانتماء بين جميع أبناء الوطن وتأكيدا على الحب والولاء لمكانة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخا خفاقا قويا كشموخ وقوة ووحدة أبناء الوطن.
وقام حاكم رأس الخيمة وولي عهده برفع علم الدولة في منطقة سارية العلم على كورنيش القواسم برأس الخيمة وذلك بمشاركة مجموعة من الأطفال وافراد المجتمع؛ كما رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيوخ حكام الإمارات والى مواطني الدولة والمقيمين على أرضها بهذه المناسبة الوطنية الغالية، مؤكدا أن المناسبات الوطنية تعد فرصة للتعبير عن وحدة الصف وتجديد العزم من أجل رفعة الإمارات ورقيها .
وقال حاكم رأس الخيمة ان الاحتفال بيوم العلم رسالة إلى العالم أجمع وترجمة حقيقية لمعنى التلاحم الوطني تجتمع فيه المشاعر الوطنية لتلتف حول علم الامارات رمز الوحدة والعروبة والانتماء الذي ارسى قواعدها مؤسس الوطن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واخوانه المؤسسين، رحمة الله عليهم اجمعين، وسار على نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
معاني الرفعة والشموخ
وقام الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان برفع علم الدولة على سارية أعدت خصيصا بمدخل ديوان الحاكم بحضور الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للامارة فيما تم عزف السلام الوطني بعد رفع العلم.
شارك في الاحتفال ورفع العلم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وعدد من الشيوخ وكبار الشخصيات.
كما شارك في مراسم رفع العلم رؤساء ومدراء الدوائر وموظفي جميع الدوائر الحكومية وطلبة وطالبات مدارس منطقة عجمان التعليمية ووجهاء واعيان البلاد وكافة فئات المجتمع من رجال شرطة وقوات مسلحة واطباء ومحامين وحقوقيين ومواطنين ومقيمين الذين رددوا النشيد الوطني أثناء رفع العلم وعبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الجميع سائلين الله العلي القدير أن يعيدها على دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة بالعزة والرفعة.
أكد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان عقب الانتهاء من مراسم رفع العلم أن رفع علم دولتنا الحبيبة في جميع المؤسسات والمدارس والوزارات والمنازل هو تعبير صادق عما يمثله العلم من معاني الرفعة والشموخ ويعزز الولاء والانتماء لهذا البلد وقيادته الرشيدة.
وقال إن الثالث من شهر تشرين الثاني/نوفمبر، الذي يصادف ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مقاليد الحكم في دولة الامارات والذي أصبح مقرونا برفع علم دولة الامارات الحبيبة في كل أرجاء الدولة، هو مناسبة تجسد حب الوطن في نفوس المواطنين وتُكبر فيهم مشاعر الانتماء والولاء للوطن وقيادته.
ورفع الشيخ النعيمي أسمى آيات التهاني لرئيس الدولة بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم في دولة الامارات.
وأشار إلى أن مكانة العلم ستظل دائما في قلوبنا حبا يتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل ويبقى تجسيدا حيا لذكرى الآباء المؤسسين بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واخوانه الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل رفع العلم وإعلان ميلاد الدولة.

نموذج للولاء للقيادة
ورفع الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين علم دولة الامارات في حديقة الخور بمدينة ام القيوين بمناسبة يوم العلم بحضور الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين. وأكد الشيخ سعود ان الاحتفال ب يوم العلم هو تجسيد حي ونموذج وطني للولاء للقيادة الرشيدة يحمل معاني الانتماء وصدق المشاعر التي تملأ قلوب شعب الامارات وفاء وتقديرا وعرفانا.
وقال ان المواطن يتصدر كل اهتمامات القيادة التي تبذل كل جهدها لاسعاد أبناء الوطن وتقديم كل مقومات الحياة الكريمة لهم وهذا ما دفع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باعتبار يوم الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام يوما وطنيا للعلم تتجسد فيه الوحدة والسلام والمحبة والشموخ بين أبناء الوطن والقيادة.
كما أكد حاكم أم القيوين ان احتفالنا اليوم هو مناسبة وطنية غرست معانيها في قلوبنا فأصبح الاحتفال بيوم العلم تخليدا لذكرى رفعه في الثاني من كانون الاول/ديسمبر عام 1971 يوم اعلان الاتحاد ومناسبة نستذكر فيها عزم القادة المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يبعث فينا العزم والاصرار على البذل ومواصلة ركب مسيرة الخير والعطاء في عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم الشيوخ حكام الامارات وبدعم شعب الاتحاد الذي عزز ولاءه بتضحيات ابنائه وارادتهم الصلبة للحفاظ على الوحدة الوطنية ودولتنا الفتية.

رمز لسيادة الدولة
وأكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، أن الاحتفال بيوم العلم يجسد ثقافة احترام أبناء شعبنا لعلم الإمارات، بصفته رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها، والانتماء للوطن. وأضاف: لقد استطاعت دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تحقيق إنجازات شامخة سطرت من خلالها اسم الإمارات بأحرف من نور في المحافل الإقليمية والعالمية إنجازات تجاوزت مرحلة التخطيط والنهوض بالحاضر لترسم المستقبل برؤية استشرافية تبني للأجيال القادمة. وأشار إلى أنه من خلال احتفائنا بيوم العلم، نجدد انتماءنا وولاءنا المطلق للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والذي شهدت دولة الإمارات تحت رئاسته نهضة شاملة في جميع الميادين.

القبيسي: ملحمة اماراتية
أكدت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم العلم يمثل ملحمة إماراتية تعلي أمجاد الوطن التي سطرتها سواعد أبناء مخلصين جسدوا قيم الولاء والانتماء لهذه الأرض، لتصبح الإمارات منارة بين الأمم، نفاخر بها العالم.
وقالت: إن هذا اليوم يجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم وبناء الأوطان بعزيمة القادة المؤسسين، وبهذه المناسبة نرفع العلم اليوم، ونرفع معه حباً وتقديراً عاليين إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، على جهودهم الوطنية ومبادراتهم المتواصلة ليبقى الوطن شامخاً عزيزاً، وتبقى رايته رمزاً للعزة والفخر والشموخ.
وأشارت القبيسي إلى أن يوم العلم يمثل بالفعل مناسبة وطنية تعلي قيم الوفاء لمسيرة عظيمة لباني الوطن، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومناسبة لتجديد العهد للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم حكام الإمارات، وشعب الإمارات الغالي، ونعاهدهم على أن تكون راية الوطن صوب أعيننا دائماً ومصالحه والحفاظ على مكتسباته هي أولى أولوياتنا.

الشيخ نهيان: فخر عظيم
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أن احتفالات الدولة بيوم العلم مناسبة تحظى باعتزاز كبير، وفخر عظيم، فهو العَلَم الخفّاق، الذي رفعه بيديه الكريمتين، ولأول مرة: المؤسس المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إيذاناً بقيام دولتنا العزيزة، دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال: إننا ونحن نحتفل بعَلَم الإمارات اليوم، فإنما نؤكد من جديد، فخرنا واعتزازنا، ببلدنا الإمارات، وبمكتسباتها الوطنية الهائلة في جميع المجالات، نفتخر ونعتز بالقيم والمبادئ التي تحرص عليها، هذه الدولة الرائدة - نفتخر ونعتز بنظام الدولة، وقادتها، وأبنائها وبناتها، وبالمحبة العميقة بين القيادة والشعب - نفتخر ونعتز بما تمثله الدولة من نموذج حضاري فريد ومتطور، في التسامح والتعايش والتعارف واحترام الآخر، وما صاحب ذلك من سلام واستقرار، ونجاح كبير في التنمية والتعمير والبناء.

وحدة المجتمع وتلاحمه
رفع الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الدولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم حكام الإمارات، بمناسبة يوم العلم.
وأكد الدكتور سلطان الجابر، أن يوم العلم مناسبة للتعبير عن عمق الانتماء للوطن تتجسد فيها وحدة المجتمع وتلاحمه بأروع معانيها، وهي تتيح فرصة نجدد من خلالها العهد للقيادة على المضي قدماً في السير على النهج الذي رسمه الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتشبث بالقيم والثوابت الوطنية التي أرساها ورسخها، والتي جعلت الإمارات نموذجاً لقوة الاتحاد ومنارة للتسامح والعيش المشترك، وقدوة في البذل والعطاء.
كما أوضح أن الاحتفال بالمعاني السامية التي يمثلها يوم العلم، مناسبة نعبر من خلالها عن تمسكنا بموروثنا الثقافي والحضاري، وحرصنا على المحافظة على مكتسباتنا وصون منجزاتنا الوطنية، مؤكداً أن يوم العلم هو رمز راسخ لحاضرنا، والذي ننطلق منه بثبات نحو آفاق أوسع من البناء والتنمية، وصولاً لتحقيق رؤية القيادة في صناعة مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة تكون فيه الإمارات عنواناً للحضارة والتقدم.
واحتفل قطاع النشر بمؤسسة دبي للاعلام بمناسبة يوم العلم استجابة لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ورفع قطاع النشر بحضور احمد الحمادي المدير التنفيذي لقطاع النشر في مؤسسة دبي للاعلام، ومنى بوسمرة، رئيس التحرير المسؤول في صحيفة البيان، علم الدولة شامخا للتعبير عن هذه المناسبة الوطنية الكبيرة.



الشيخ محمد بن زايد استقبل رئيس وزراء ايطاليا
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الشاطئ باولو جينتيلوني رئيس وزراء إيطاليا. وأشاد بما تشهده علاقات التعاون والصداقة بين البلدين من نمو وتطور في مختلف المجالات.
جرى خلال اللقاء، الذي حضره الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الثقافية
والإقتصادية والاستثمارات المتبادلة وسبل تدعيم هذه العلاقات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وتناول اللقاء آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة في ما يتعلق بالجهود المبذولة لمكافحة الارهاب والتطرف. وأكد الشيخ محمد بن زايد أن دولة الامارات العربية المتحدة ماضية في تعزيز وتنمية علاقاتها مع جمهورية ايطاليا والتشاور والتنسيق معها في القضايا التي تهم البلدين.
من جانبه أعرب رئيس وزراء ايطاليا عن سعادته بزيارة دولة الامارات مؤكدا رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة لا سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.
    قرأ هذا المقال   133 مرة
غلاف هذا العدد