إختر عدداً من الأرشيف  
العرب

اقسم اليمين القانونية امام سموه ستة سفراء جدداً وتسلّم اوراق اعتماد اربعة
محمد بن راشد شدد على خدمة السفراء للاماراتيين في الخارج
ودعا السفراء الاجانب الى العمل الجاد لتطوير علاقات الصداقة
ادى ستة سفراء اماراتيين جددا اليمين القانونية امام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتسلم سموه اوراق اعتماد اربعة سفراء عينوا حديثا لدى دولة الامارات العربية المتحدة. وكان ذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في قصر الرئاسة بأبوظبي.
وتمنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسفراء الجدد، الذين عينوا لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، النجاح والتوفيق في أداء مهامهم الموكلة إليهم من قيادتهم، ووجههم بأن يكونوا رسل محبة وسلام وتسامح لدولتهم، وأن يتسموا بالتواضع وطيب الأخلاق والتعامل الحسن مع كل الناس، بغض النظر عن جنسياتهم وثقافاتهم وطبقاتهم الاجتماعية، مشدداً على ضرورة توفير شتى أنواع الرعاية والمساعدة من قِبل السفراء والموظفين في سفارات الدولة في الخارج إلى كل مواطن يحتاج إلى المساعدة والعون، خاصة المرضى منهم والطلبة وكبار السن وحتى السياح ورجال الأعمال.

دولة التسامح
وقد أقسم بالله العظيم، كل من الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، سفير الدولة المعيّن لدى مملكة البحرين، وعلي سالم الكعبي، سفير الدولة المعيّن لدى المملكة المغربية، وهزاع محمد خرصان القحطاني، سفير الدولة المعيّن لدى جمهورية رواندا، وساعد محمد المهيري، سفير الدولة المعيّن لدى جمهورية بنغلادش الشعبية، وفهد عبيد محمد التفاق، سفير الدولة المعيّن لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، وعبيد سعيد عبيد الظاهري، سفير الدولة المعيّن لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، أقسموا على أن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات ورئيسها، وأن يحترموا دستور الدولة وقوانينها، وأن يضعوا مصلحة الدولة فوق كل اعتبار، وأن يؤدوا أعمال وظيفتهم بكل أمانة وإخلاص، وأن يحافظوا على أسرارها.

وأعرب السفراء عن اعتزازهم بتمثيل دولتهم وقيادتهم وشعبهم في الخارج، معاهدين الله والقيادة الرشيدة بأن يكونوا خير رسل لدولة الخير والعطاء والتسامح، وخير عون لكل مواطن ومواطنة في بلاد الغربة.

معاملة طيبة
كما تسلّم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أوراق اعتماد كل من سمير المنصر، سفيرا للجمهورية التونسية، وتييجي بيرهي سفيراً لجمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وفؤاد شهاب دندن، سفيرا للجمهورية اللبنانية، وبوجدان كولاروف، سفيرا لجمهورية بلغاريا. وقد نقل هؤلاء تحيات قادة وزعماء دولهم إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإلى سمو الشيخ محمد بن راشد شخصياً، وتمنياتهم لدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والرخاء في ظل قيادته المتبصرة، وأعربوا عن سعادتهم بتمثيل بلدانهم في دولة الإمارات التي تحظى بكل الثقة والاحترام لدى دول العالم كافة.
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بسفراء الدول الشقيقة والصديقة، وتمنى لهم إقامة طيبة وسعيدة على أرض البلاد، وفي كنف المجتمع الاماراتي الذي يحتضن القريب والبعيد بكل المودة وسعة الصدر، وطيب المعاملة مع جميع الأجناس والأعراق من دون تمييز.

تطوير العلاقات
ودعا سموه محدثيه من السفراء العرب والأجانب إلى أن يعملوا بجد وإخلاص لتطوير علاقات الأخوة والصداقة بين دولة الإمارات ودولهم، مؤكداً لهم أن أبواب حكومته ووزرائها مفتوحة لهم، خاصةً وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعلى رأسها وزيرها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعاونوه من وزراء وموظفين، وهم جميعاً على استعداد لاستقبال أي من السفراء من أجل المساعدة والدعم وتبادل وجهات النظر والآراء البنّاءة التي تسهم في تعزيز علاقات الامارات مع سائر الدول الشقيقة والصديقة، بما يحفظ لشعوبنا جميعاً مصالحهم المشتركة في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية وغيرها.
وحضر مراسم أداء اليمين وتسليم أوراق الاعتماد، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وأحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة، والدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومحمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، ومحمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
    قرأ هذا المقال   818 مرة
غلاف هذا العدد