إختر عدداً من الأرشيف  
لبنان

تكريم سفير الامارات في لبنان بفوزه بلقب شخصية العام
تثير دولة الامارات الاعجاب برقيها الدبلوماسي... فالقيادة الراقية لا يمكن الا ان تختار أشخاصاً راقيين لتمثيلها في الخارج. لذلك فإن وزارة الخارجية في التزامها التوجه القيادي للدولة تبذل كل ما في وسعها لاختيار الأكفأ والأصلح ليرئس بعثاتها الدبلوماسية، وخير دليل على ذلك شخصية سفيرها في لبنان حمد بن سعيد الشامسي، الذي تتفوق عنده اللياقة الدبلوماسية خطاباً وسلوكاً فيعجب به كل من يلتقيه، ويدخل من القلب الى العقل، وهو يستحق كل تكريم في لبنان وخارج لبنان، ويستحق التنويه وهو طبعاً حاصل عليه في بلاده. وخلال احتفالية تكريم الشخصيات الأكثر تأثيراً في الادارة الذكية، الذي أقيم بمناسبة حفل جائزة درع الحكومة الذكية العربية ٢٠١٨ بالقاهرة شدّد السفير الاماراتي الشامسي على اهمية المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بالحكومات الذكية ومتابعة كل ما هو جديد ومفيد لتعميم التجارب الناجحة على الآخرين، ورأى ان المسؤولية الاجتماعية اذا اعتمدت بمعاييرها في التطوع وخدمة الوطن ومحبة البلد المضيف ترفع بالعمل الدبلوماسي الى مستوى التميز. وأضاف: تكريمي الليلة هو تكريم لدولة الامارات ولقيادتها الرشيدة ولمحبي السلام في العالم العربي.
وقد أقيمت الدورة العاشرة لحفل هذه الجائزة في القاهرة تحت رعاية وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د. هالة السعيد، بحضور رئيس أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية بيار مكرزل، والدكتور صالح عبد الرحمن نائبا عن وزيرة التخطيط والدكتور محمد عيسى العدوان رئيس مجلس الأوسمة في هيئة منح الجوائز العلمية باكاديمية جوائز التميز والدكتور عبد الرحيم علام مستشار الجوائز العلمية.

ورحب السفير الشامسي بعقد دورات واحتفاليات متتابعة في مجال تقييم وتكريم المبدعين في العالم العربي، وشكر اكاديمية جوائز التميز وفريق عملها على الجهود التي تبذلها للاضاءة على التميز في المنطقة العربية.
وقال مكرزل إن فعاليات الجائزة تكتسب أهمية لجهة التطور الكبير الذي حدث في عالمنا العربي على مستوى تطبيق رؤية القيادات، والمتابعة الدائمة للجهات الحكومية في تبني المبادرات الذكية ودعم الحكومات العربية لعدد من الإيجابيات المترابطة جراء الاعتماد على الخدمات الذكية، ومنها وقف الهدر والفساد وتنمية الاداء الحكومي وراحة المواطن، بالإضافة إلى تخفيض نسبة التلوث والسرعة في إنجازالمعاملات واستعمال الذكاء الاصطناعي في مكننة الادارة العامة بمفهوم جديد.
وخلال الحفل الذي استضافته القاهرة لتكريم الفائزين من الجهات الحكومية تم الإعلان عن ثلاث جوائز شرف وكانت شخصية العام للقيادة الدبلوماسية العربية الذكية من نصيب السفير الدكتور حمد بن سعيد الشامسي - سفير الإمارات في لبنان، حيث أبرز الشامسي قيادته الحكيمة في سفارة دولة الامارات وإمدادها بعديد الخدمات الذكية لخدمة عمل السفارة والأهداف النبيلة في مبادراته وتمثيل دولة الإمارات أفضل تمثيل، وحبه للبنان ومد يد الإمارات البيضاء لدعم المجتمعات اللبنانية المتعددة، ومنها على سبيل المثال بناء المؤسسات التربوية في البقاع ومستشفى خليفة في شبعا - الجنوب اللبناني ودعمه لمناطق متعددة في شمال لبنان، بالإضافة إلى عطر سيرته الطيبة ومحبة اللبنانيين لشخصه اعترافا بإنجازاته وبما يقدمه للبنانيين باسم دولة الإمارات.
وفاز الوزير اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح - جمهورية مصر العربية بجائزة شخصية العام للادارة الذكية.
وكانت شخصية العام للانجازات الحكومية المركزية الذكية من نصيب وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية في إمارة الشارقة.
وتم منح 16 جهة حكومية مشاركة درع التميز في الخدمات الذكية وفاز بدرع الحكومة العربية الذكية للعام 2018 مؤسسة حكومة دبي الذكية - دولة الامارات العربية المتحدة.

    قرأ هذا المقال   1741 مرة
غلاف هذا العدد