إختر عدداً من الأرشيف  
لبنان

دخل الى وعي الناس عبر الكهرباء ويوظف انجازه في الانتخابات
اسعد نكد منفتح على التغيير والعمل من أجل زحلة وقضائها
يوصف المهندس اسعد نكد بأنه حيوي ونشيط في كل الميادين التي يتولاها، بدءا من ميدان الاعمال من خلال ادارة كهرباء زحلة، وصولاً الى مشروعه لولوج الحقل العام عبر بوابة الترشّح للانتخابات النيابية المرتقبة في السادس من ايار/مايو المقبل. وهو في هذه المرحلة يسعى ولا يهدأ من اجل الدخول الى حالة وعي الناس لتأمين حصول لائحته على حاصل انتخابي او اكثر، فهو لا يخاصم احدا ولا يعادي. ويعتبر ان الواقع هو ميدان للجميع، ومن هذا المنطلق خاطب جمهور المهنئين الذين غصت بهم دارته في زحلة، والذين جاؤوا اليها للتهنئة بعيد الفصح حيث أكد على ان ترشحه للانتخابات ليس موجهاً ضد احد وأنه من المنفتحين على الجميع من اجل التغيير وللعمل من اجل زحلة وقضائها على الصعد الانمائية والاجتماعية.
وتوجه نكد بالمعايدة الى جميع الزحليين والبقاعيين متمنياً ان تكون قيامة السيد المسيح وانتصاره على الموت بداية لقيامة لبنان من كبوته الاقتصادية وان ينعم اللبنانيون بالبحبوحة والاستقرار.

استقبال حاشد في كفرزبد
وفي أجواء حركته الانتخابية زار المرشح اسعد نكد بلدة كفرزبد وتحدث الى الاهالي الذين تجمهروا للقائه، فقال:
انا مش نازل ضد حدا وانا منفتح على الجميع وبهذه الكلمات خاطب المرشح عن المقعد الارثوذكسي في زحلة الاهالي الذين كانوا قد استقبلوه بحشد غفير من مدخل البلدة وصولاً الى قاعة الكنيسة، حيث اكد نكد على العلاقة العائلية والاجتماعية التي تربطه بأهالي البلدة، مؤكداً وقوفه الى جانب مطالبها وحاجاتها الانمائية.

وأطل المهندس نكد من على شاشة LBCI عبر برنامج صوتك التغيير، فأكد ان البقاع منطقة محرومة ولا مرجع سياسيا لها، مشددا على انه لن يدفع المال، بل سيساعد من خلال تقديم الخدمات.
واشار الى ان المواطن يجب ان ينتخب النائب ليحاسبه والا لن يحصل اي تغيير في البلد.
ورأى في حديث ادلى به الى برنامج صوتك التغيير من على شاشة ال LBCI، ان التحالف بين التيار الوطني الحر والمستقبل اساسي للطرفين، لافتا الى ان لديه علاقات طيبة مع حزب الله.
واعلن نكد انه لا أحد يستطيع ان يحل قضية شركة كهرباء زحلة الا الحكومة .
وقال: لا نريد ان نكذِّب على الناس، لكننا نريد ثقافة التغيير ونحن مستعدون لان نبدأ فيها.
وعن النزوح السوري، قال نكد لا شك في ان وجود النازحين السوريين يؤثر على اقتصاد لبنان وعلى أمنه بشكل كبير، مؤكدا ان الوضع بحاجة الى معالجة.
وشدد على ان الحاصل الانتخابي ضروري وعلى اعضاء اللائحة العمل معا للحصول على هذا الحاصل.

نكد عند البطريرك الراعي
وكان مدير عام كهرباء زحلة المرشح اسعد نكد قد زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي لتهنئته بعيد الفصح و كانت مناسبة للتداول بالانجاز الذي حققته شركة كهرباء زحلة في تأمين الكهرباء ٢٤/٢٤ لزحلة تستفيد منه ست عشرة بلدة بقاعية، حيث نوه البطريرك الراعي بهذا الانجاز الذي يجب المحافظة عليه .
واشار بعد اللقاء الى ان الزيارة للتهنئة بالاعياد، وكانت مناسبة لاطلاع غبطته على وضع مؤسسة كهرباء زحلة التي تعطي المواطنين 24 ساعة تغذية بالتيار يومياً، ولم نتكلم مع غبطته في السياسة.
واضاف: ان عقد كهرباء زحلة مع الدولة ينتهي في العام 2018 وانه اطلع غبطته على الوضع الذي سيحصل في زحلة اذا ما تسلمت مؤسسة كهرباء لبنان مكان كهرباء زحلة، وعندها المواطن سيحصل على 12 ساعة تغذية بدل 24 ساعة، وقد وعد غبطته بمتابعة الموضوع كي تستمر الكهرباء على ما هي عليه، اي 24 ساعة يومياً. وقال نكد إن زحلة هي المكان الوحيد منذ 3 سنوات التي تؤمن التغذية فيها 24 على 24، مؤكدا إن الجميع سيستفيد من تجربتنا على الارض، لاننا مع مبدأ اللامركزية الادارية والكهربائية وان كافة الافرقاء سيعملون بعد الانتخابات على تأمين الكهرباء في لبنان لانه في الاساس حل سياسي.
    قرأ هذا المقال   7934 مرة
غلاف هذا العدد