إختر عدداً من الأرشيف  
العرب

تحت شعار كلنا أمنا فاطمة وبإشراف نخبة من الأطباء
انطلقت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل في القرى السودانية
بدأت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية علاج لمعالجة المرأة والطفل نشاطها في القرى السودانية تحت شعار كلنا أمنا فاطمة بإشراف نخبة من الأطباء الإماراتيين والسودانيين الشباب بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرأة والطفل للتخفيف من معاناتهم تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين.
تأتي هذه الحملة انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بأن يكون عام 2018 عام زايد، وذلك بمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وبرعاية السيدة وداد بابكر حرم فخامة الرئيس السوداني عمر حسن البشير وبشراكة استراتيجية مع مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام ومؤسسة سند الخيرية في نموذج مميز للشراكة الانسانية.
وليست المهام الإنسانية لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل في محطتها الحالية في السودان، الا استكمال للمهام الإنسانية السابقة في العديد من الدول، والتي استطاعت خلال ال 17 سنة الماضية بأن تصل برسالتها الإنسانية للملايين من البشر، وذلك انسجاما مع الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وامتدادا لجسور الخير والعطاء لأبناء زايد الخير الذين ساروا على خطاه في مجالات العمل الإنساني للتخفيف من معاناة الفئات المعوزة في مختلف دول العالم.

المبادرة أولى في العالم
قالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: إن مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال تمكين المرأة والطفل في العمل التطوعي والعطاء الإنساني تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم وهي خير دليل على عطائها المتواصل واهتمامها المستمر بالمبادرات المتميزة التي تستقطب المرأة العربية وتمكنها من تقديم برامج علاجية وجراحية وتدريبية وعلمية في مجالات الطفولة والأمومة للفئات المعوزة من المرضى على مستوى العالم.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
يعود إلى جمهوره على كورنيش أبوظبي الشهر المقبل
مهرجان أم الإمارات 3... لمحات من مسيرة سمو الشيخة فاطمة
تستعد إمارة أبوظبي لاستضافة الدورة الثالثة من مهرجان أم الإمارات الأضخم من نوعه في دولة الإمارات، خلال الفترة من 22 حتى 31 آذار/ مارس المقبل، على امتداد كورنيش أبوظبي. هذا المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يسلط الضوء على رؤية أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعطاءاتها التي ترتكز على ترسيخ أهمية الترابط الأسري، وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي.
بعد النجاح الذي حققه في الدورتين السابقتين، يعود المهرجان ليقدم مجموعة واسعة من المعارض الفنية والعروض الأدائية والموسيقى الحية وخيارات مختلفة من الأطعمة والمشروبات، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية والثقافية.
وتقع أجزاء من مهرجان أم الإمارات في دورته هذا العام في مشروع عالبحر الذي تطوره شركة ميرال على مساحة نحو 600 متر على امتداد الكورنيش لتقدم من خلالها مجموعة من الأنشطة الترفيهية لجمهور المهرجان.
قال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: إن مهرجان أم الإمارات يعتبر من أضخم المهرجانات في أبوظبي والدولة، وبعد ما حقق نجاحاً كبيراً في دورته السابقة العام الماضي، يحفل المهرجان هذا العام بعدد أكبر من الفعاليات والأنشطة، خاصة أن
>> أنقر لقراءة كامل المقال
العاهل الأردني زار الامارات وبحث العلاقات التاريخية بين البلدين
الأوضاع الإقليمية على طاولة البحث بين محمد بن راشد ومحمد بن زايد وعبدالله الثاني
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في جزيرة السعديات في العاصمة أبوظبي، أخاه الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والوفد المرافق له، كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الملك عبدالله الثاني لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي. وبحث سموهما مع ملك الأردن، تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، ومجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وفي اللقاء رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بضيف البلاد، متمنياً له زيارة موفقة لبلده الثاني، وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وضع إمكانات الدولة وخبراتها في خدمة الأردن والدول العربية الشقيقة، لا سيما في قطاعات التكنولوجيا والحكومات الذكية والسياحة، وغيرها من قطاعات البنية التحتية.
وأعرب العاهل الأردني، عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للأردن، في مختلف الميادين، خاصة على صعيد النواحي الإدارية والاستثمارية، في ظل الخبرات المتراكمة لدولة الإمارات في هذين المجالين، إلى التعاون في قطاع السياحة.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
الامارات جمعت ٤٠٠٠ شخصية من ١٤٠ دولة في القمة العالمية للحكومات
محمد بن راشد افتتح منصة الابتكارات ومحمد بن زايد رأى في القمة استشراف للمستقبل
رئيس وزراء الهند: الامارات حققت معجزة اقتصادية قل نظيرها في العالم
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يوم الاحد الماضي الجلسة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات، التي تحدث فيها ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، ضيف شرف القمة في دورتها الحالية. وكان الشيخ محمد بن راشد قد استبق نتائج هذه القمة عندما تحدث عن ابرز التجارب الحكومية المبتكرة واكد ان حكومات المستقبل تستشرف تحديات المستقبل وتطور الحلول.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الهند لها تجربة تنموية عمرها آلاف السنين، ومستقبل تنافسي عالمي راسخ، ويسرنا أن نتعلم من تجربتهم.
وقال سموه في تدوينات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: سعدنا بالترحيب برئيس وزراء الهند ناريندرا مودي في دولة الإمارات ضيف الشرف للقمة العالمية للحكومات.
وأضاف سموه: الهند لها تجربة تنموية عمرها آلاف السنين.. ومستقبل تنافسي عالمي راسخ.. ويسرنا أن نتعلم من تجربتهم.. ويعرضوا خبراتهم على 140 حكومة متواجدة في القمة.
إلى ذلك، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تدوينات عبر الحساب الرسمي لأخبار محمد بن زايد على تويتر، أن القمة العالمية للحكومات السادسة، محطة متجددة لاستشراف مستقبل العمل الحكومي وفق أسس صلبة قائمة على الابتكار والريادة العلمية والمعرفية.
وأضاف: سعدنا اليوم بالاستماع إلى كلمة رئيس وزراء الهند في القمة العالمية للحكومات، وحديثه عن التجربة الناجحة للهند في اتخاذ الابتكار منهجية حكومية وضرورة تسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسانية.
وقال: القمة نقطة التقاء تتشارك فيها الدول بأفكارها لخدمة التقدم الحضاري والإنساني.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
جورج بوش تحدث في المؤتمر وأشاد بقدرة قيادة الإمارات على التغيير
محمد بن زايد حضر جلسة حوارية من مؤتمر ميلكن
حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جانباً من فعاليات مؤتمر ميلكن الذي عقد في أبوظبي، في الأسبوع الماضي.
وشهد سموه الجلسة الحوارية التي تحدث فيها جورج بوش رئيس الولايات المتحدة الأميركية الأسبق.
وشارك في المؤتمر، الذي استضافته أبوظبي ويقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أكثر من 500 من الخبراء وكبار المسؤولين التنفيذيين والمسؤولين الحكوميين ومديري صناديق الثروة السيادية وأصحاب المؤسسات الخيرية والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.
وأثنى جورج بوش خلال الجلسة الحوارية التي أدارها مايكل ميلكن رئيس مجلس إدارة معهد ميلكن، على قدرة قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على إحداث التغيير وقيادته، مشيراً إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مفكر استراتيجي وصاحب رؤية ثاقبة، يستشرف المستقبل البعيد، بدلاً من مجرد التركيز على الوقت الراهن فحسب.
وتحدث الرئيس الأميركي الأسبق عن تجربته كرئيس للولايات المتحدة، قائلاً إنه من المهم أن يحيط الرئيس نفسه بالخبراء في التخصصات المختلفة، وألا ينظر إلى أن تزداد شعبيته بل في ما يجب أن ينجزه لخدمة وطنه.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
أكدا حرص قيادتي الامارات والبحرين على تعزيزها لخدمة المصلحة المشتركة

محمد بن زايد وحمد بن عيسى بحثا العلاقات الأخوية
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة الذي قام بزيارة خاصة للدولة. جرى اللقاء يوم الاحد الماضي في منطقة الظفرة.
وجرى خلاله تبادل الأحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة، وحضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة.
وشارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ملك البحرين رياضة الصيد بالصقور إحياء للمورث والتقاليد العربية الأصيلة.
كما حضر اللقاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مملكة البحرين، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعدد من الشيوخ ومحمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير دولة لشؤون الدفاع، والدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
السلطان قابوس أولم تكريماً للرئيس السيسي ووداعه
اختتم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد الذي رافقه زيارة الدولة الى سلطنة عُمان التي استغرقت ثلاثة أيام، وقد أقام جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في بيت البركة حفل عشاء خاصاً تكريماً لفخامة الرئيس السيسي والوفد المرافق له، حضره عدد من أصحاب الوزراء وأعضاء الوفد الرسمي المصري.
وقد ودّع جلالة السلطان فخامة الضيف الذي اختتم زيارته للسلطنة متمنياً له طيب الإقامة وعوداً حميداً الى بلاده بإذن الله تعالى، ولجمهورية مصر العربية الشقيقة كل التقدم والرخاء والازدهار، وقد أعرب الرئيس المصري عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال وكرّم الضيافة التي احيط بها ووفده المرافق خلال فترة زيارته متمنياً لجلالته دوام الصحة والسعادة وللشعب العُماني أطراد التقدم والرقي في ظل القيادة الحكيمة لسلطان البلاد المفدى - حفظه الله ورعاه.
وكان في وداع الرئيس الضيف في المطار السلطاني الخاص صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، بالاضافة الى عدد من كبار المسؤولين في الدولة، وكان رافق الرئيس السيسي خلال زيارته وفد رسمي ضم عدداً من كبار المسؤولين المصريين. كما التقى فخامة الرئيس السيسي بضيافة قصر العلم العامر في مسقط مع عدد من رجال الأعمال العُمانيين، حيث تم طرح بعض الأفكار في قطاع التعدين في مصر وقطاع الموانىء والمناطق الحرّة وأفكار تتعلق بحركة الطيران بين البلدين الشقيقين، وزيادة هذه الحركة، بالاضافة الى فكرة تفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين والفرص المتاحة في الصناعات الغذائية والبتروكيماويات. وقد استمع رجال الاعمال خلال اللقاء الى الفرص المتاحة في زيادة التبادل التجاري المباشر بين السلطنة ومصر.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
هنأ القيادة الرشيدة وناصر بن حمد بفوز منتخب البحرين على اليابان
خالد بن حمد: أحمر اليد... أمتعنا بمستواه
رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وللأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقّر، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة تأهّل المنتخب الوطني لكرة اليد الى نهائيات كأس العالم، بعد أن نجح في الفوز على حساب المنتخب الياباني والعبور الى الدور قبل النهائي في البطولة الاسيوية في كوريا.

كما هنّأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أخاه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية بهذه المناسبة، وأكد سموه على ان هذه النتيجة المشرّفة جاءت ثمرة دعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، والجهود المتواصلة والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتنفيذ توجيهات القيادة من اجل النهوض بهذا القطاع الحيوي، من خلال البرامج والخطط التطويرية التي رفعت مستوى الرياضيين وساهمت في تحقيق التقدم على المستوى الاداري، بما انعكس على مستوى المنتخبات الوطنية في الرياضات المختلفة، التي تمكّنت من إحراز الإنجازات والنتائج المتميزة بالبطولات القارية والدولية، التي رفعت اسم مملكة البحرين وعزّزت مكانتها على صعيد الرياضة.

تميُّز في العبور الى المونديال
>> أنقر لقراءة كامل المقال
غلاف هذا العدد