إختر عدداً من الأرشيف  
صياد النجوم

دانيال كريغ زارها في مقرّها بهدف معرفة كيفية عملها
الاستخبارات الأميركية تفاجئ جيمس بوند:
الجاسوس الحقيقي لا يغامر ولا يتصرف مثلك
زار دانيال كريغ مقرَّ الاستخبارات المركزية الأميركية في لانغلي، بولاية فيرجينيا، كجزء من محاولة جهاز الاستخبارات المركزية الانخراط مع الجمهور، وزيادة فهم كيفية عمل الاستخبارات في العالم الواقعي.
ونقلاً عن صحيفة الغارديان البريطانية، يستعد كريغ حالياً لإطلاق الفيلم الخامس والعشرين من سلسلة أفلام جيمس بوند، وهذا هو فيلمه الخامس الذي يأخذ فيه الدور ويبدو أنَّه الأخير، وقد رحَّبت الاستخبارات المركزية بزيارته في 26 حزيران/يونيو، باعتبارها إضافة لندوة جهاز الاستخبارات حول المقارنة بين صورة هذه الأخيرة في السينما والدور الحقيقي الذي تؤديه في الحياة الواقعية.

توضيح الاستخبارات المركزية
وقالت الاستخبارات المركزية في تصريح لها على موقعها الإلكتروني: التقى السيد كريغ بقيادتنا وموظفينا، الذين أوضحوا أن عمل التجسس في الحياة الواقعية متخفٍ بدرجة أكبر بكثير، بالإضافة إلى أن عمل الجاسوس ليس مليئاً بالمغامرة، بالدرجة نفسها التي يتم تصويرها في عالم الترفيه حول جاسوسٍ يحارب جاسوساً آخر. وأضاف التصريح: علَّق السيد كريغ على العمل الجماعي الذي يتم في دورة الاستخبارات العملية الاستخباراتية، وأعرب عن مدى تأثره بالتزام ضباط الاستخبارات المركزية الأميركية وإخلاصهم.
وقالت الوكالة، إن ما دفعها إلى القيام بذلك هو رغبتها في التغلب على الأفكار المغلوطة وتقديم صورة خاطئة عنها، والمساعدة في رسم صورة متوازنة ودقيقة لأجهزة الاستخبارات.

الفيلم الجديد
>> أنقر لقراءة كامل المقال
الصور الأولى ل جورج كلوني متألماً
بعد نجاته من حادث السير في إيطاليا
التقطت عدسات الصحافيين الصور الأولى للنجم العالمي، جورج كلوني، بعد تعرضه لحادث سير في إيطاليا.
وظهر كلوني في الصور، التي التقطت له بعد يومين من الحادث، وهو يتجه ناحية طائرة، بواسطة عربة ملعب غولف، ويتلقى بعض المساعدة من زوجته، المحامية البريطانية، اللبنانية الأصل، أمل علم الدين، أثناء صعوده على متنها.
وبدا كلوني متألماً وهو يشق طريقه إلى الطائرة الخاصة، بصحبة زوجته، وتوأميهما ألكسندر وإيلا.
وكان كلوني قد تعرّض لحادث السير، في العاشر من تموز/يوليو الماضي، وقالت مجلة كي الإيطالية، على موقعها الإلكتروني، إن النجم الأميركي 57 عاما كان قد غادر فندقه للتو مستقلا دراجة نارية عندما اصطدم بسيارة. وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا أنه نقل إلى المستشفى، وأن حالته الصحية باتت أفضل. وأضافت أن الشرطة المحلية قامت بالتحقيق في الحادث.
وانتشر على الشبكات الاجتماعية فيديو يظهر لحظة الارتطام القوي لدراجة كلوني بسيارة في الشارع.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
غلاف هذا العدد