إختر عدداً من الأرشيف  
ملحق الصياد

افتتاح المكتب التمثيلي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في البحرين
وتأكيد على التعاون المشترك بين المجلس الأعلى
للمرأة وUN WOMEN
أُعلن في البحرين عن افتتاح المكتب التمثيلي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في المملكة بحضور سعادة السيدة فومزيلي ملامبو نكوكا، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وسعادة الأستاذة هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، وذلك في مقر بيت الأمم المتحدة في البحرين.
وأشارت سعادة الأستاذة الأنصاري في كلمة لها في هذه المناسبة، الى أن استضافة مملكة البحرين لهذا المكتب الأممي الخاص بالمرأة، إنما يؤكد مرة أخرى على نجاح جهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله، في وضع مملكة البحرين في مصاف الدول العالمية ذات التجارب الرائدة في قضايا دعم المرأة المختلفة، ويتيح منصة دولية أخرى من أجل تبادل الخبرات مع العالم من خلال الأمم المتحدة وإتاحة المزيد من قنوات الاستفادة من النموذج البحريني في تمكين المرأة عالمياً.
وأعربت الأنصاري خلال مؤتمر صحافي أقيم في هذه المناسبة عن ثقتها بأن فريق عمل المكتب التمثيلي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة سيدعم الجهود الوطنية الرامية الى جعل البحرين مركزاً عالمياً لدعم المرأة، ويتيح المزيد من منصات التعاون مع الخبراء العالميين في قضايا المرأة.
وأكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة على إلتزام مملكة البحرين إزاء تبني وتنفيذ برامج الأمم المرأة المتحدة للمرأة، وبما يواكب تحقيق الأهداف الإنمائية ال 17 للأمم المتحدة، وخصت بالذكر الهدف الخامس الذي يأتي في سياقه ما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من جهود تهدف إلى دمج احتياجات المرأة في الموازنة العامة للدولة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

تعزيز المبادرات المشتركة
وقالت الأنصاري إن الافتتاح الرسمي لمكتب الأمم المتحدة للمرأة في البحرين يمثل خطوة واسعة على طريق التعاون المشترك بين مملكة البحرين وهيئة الأمم المتحدة، الذي بدأ رسميا منذ العام 1971، والذي تعزز مؤخرا عبر مبادرات مشتركة من بينها إطلاق جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة من على منبر الأمم المتحدة في نيويورك في آذار/مارس الماضي، وتزامنا مع ترؤس البحرين لأعمال الدورة ال 60 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة، وأعربت الأنصاري عن تطلع المجلس الأعلى للمرأة لتعزيز هذا التعاون، وبما يبرز جهود مملكة البحرين في دعم المرأة.

من جانبها، أثنت سعادة السيدة فومزيلي ملامبو لكوكا، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على جهود مملكة البحرين ممثّلة في المجلس الأعلى للمرأة في دعم المرأة، وأعربت عن أملها في أن يعزز افتتاح المكتب التمثيلي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، التعاون المشترك في قضايا المرأة المختلفة.
وقالت السيدة فومزيلي ملامبو نكوكا في كلمة لها خلال المؤتمر الصحافي إن افتتاح هذا المكتب هنا في مملكة البحرين يأتي كثمرة للتعاون بيننا ضمن منظومة الأمم المتحدة، وأكدت على دعم الأمم المتحدة للتطور الحاصل في مملكة البحرين في كل المجالات التي تدعم المرأة، وقالت: نرى أن المرأة البحرينية حققت إنجازات عظيمة، ووصلت إلى مناصب عليا، وهي حاضرة بقوة في المشهد الاقتصادي، ونؤكد على أن مبدأ تكافؤ الفرص يسود بقوة هنا في مملكة البحرين.
وخصت بالذكر، جهود مملكة البحرين في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، وقالت إن زيارتها للبحرين تأتي في إطار حملة الأمم المتحدة للتوعية بأهمية القضاء على العنف ضد المرأة حول العالم. وأكدت على أهمية تكافل جميع الدول مع بعضها البعض من أجل حماية المرأة من العنف في البيت ومكان العمل وفي مناطق الصراعات وغيرها.
من جانبها، أكدت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية على أن افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في البحرين يأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم المشترك، وأعربت عن تطلعها للمضي قدماً في العمل مع الأمم المتحدة في قضايا المرأة المختلفة. وأشارت إلى أن مملكة البحرين تتبنى سياسات داعمة للمرأة على سائر الأصعدة، وترجمتها في مبادرات نوعية حظيت باعتراف اممي تمثل في جائزة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة.
    قرأ هذا المقال   145 مرة
غلاف هذا العدد